**^@!!~سيتي مجانين~!!@^**
عذرا .... انت لست مشترك في عائلة المجانين

**^@!!~سيتي مجانين~!!@^**

!!صرخة في وجه الجنون !!
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 استعدادات المنتخب الوطني الأول لكرة القدم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسين علي بيليه
كستمر نايم
كستمر نايم
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 25
نقاط : 62
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/09/2009

مُساهمةموضوع: استعدادات المنتخب الوطني الأول لكرة القدم   السبت سبتمبر 12, 2009 1:56 pm

استعدادات المنتخب الوطني الأول لكرة القدم




أهلاً وسهلاً بكم نحييكم زوار موقع الوسط أونلاين في حلقة جديدة من برنامجنا الرياضي الصوتي الأسبوعي "صوت الملاعب" الذي يأتيكم عبر موقع الوسط أونلاين صباح كل يوم جمعة ونستعرض خلاله أبرز الأحداث والأخبار الرياضية على الساحة المحلية ويسرنا في حلقة هذا الأسبوع أن نسلط الأضواء على انطلاقة استعدادات المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لخوض مباراتي الملحق الآسيوي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم مونديال جنوب أفريقيا 2010 والتي سيلتقي خلاله المنتخب مع نظيره المنتخب السعودي يومي الخامس والتاسع من سبتمبر المقبل ذهاباً وإيابا في البحرين والرياض، ولتسليط الأضواء على استعدادات الوطني التي كانت قد بدأت محلياً لمدة يومين قبل أن يغادر المنتخب يوم أمس إلى معسكره الخارجي في النمسا يسرنا أن نلتقي مع عضو الجهاز الفني للمنتخب الوطني الكابتن خالد تاج الذي نستعرض معه أبرز استعدادات المنتخب الوطني قبل مواجهتي الملحق، الكابتن خالد تاج أهلاً وسهلاً بك معنا في موقع الوسط أونلاين.

يا هلا أخوي مرحبا

- الكابتن خالد طبعاً بودنا طالما أن المنتخب بدأ معسكره اليوم في النمسا فبودنا أن تسلط لنا الأضواء على برنامج هذا المعسكر الذي يستمر أسبوعين؟

مثل ما تعرف طبعاً وجهة المنتخب واختيارهم النمسا كان هناك أهداف و؟؟؟؟ من هذا الاختيار أن المعسكر أيكون في النمسا أعتقد أن لنا تجربتين سابقتين في النمسا العام و؟؟؟؟ ولو تلاحظ أن المكان الذي أحنا نروح أنعسكر فيه هذه المرة هو نفس المكان ألي المنتخب عسكر في المرتين السابقتين، هذه المنطقة مثل ما تعرف منطقة معسكرات ووجود عدد كثير من الفرق الأوروبية فرق كبيرة بتواجده في هذه المنطقة بسهولة أنك أتحصل مباريات قوية المباريات من النوعية التي أنت تريدها كمنتخب بحريني، إضافة إلى التسهيلات المتوفرة من حيث الملاعب والتجهيزات والجاميزيوم وصالات الحديد والعيادات الطبية أهناك إضافة إلى وسائل الراحة مثل المساج وحمام السباحة ألي هو خاص بالرياضيين فلهذا السبب يمكن كان أهناك ؟؟؟؟ حق أن المنتخب يعسكر أهناك حق أنحصل عدد أكبر ؟؟؟؟ استفادة من خلال تواجدنا ؟؟؟؟؟.
طبعاً البرنامج ألي عاده الكابتن ما شاء الله طبعاً للأمانة هو عاده يمكن من ثلاثة شهور يعني قبل ما نلعب مباراتنا الأخيرة مع ازبكستان كان أهناك نية فيما لو أننا وصلنا الملحق راح نعتمد البرنامج أو المنهجية هذه في إعداد المنتخب مثل ما تعرف الفترة هذي أو 20 يوم أو 19 يوم الذي راح يتواجد فيه المنتخب في النمسا راح أتكون مكثفة جداً من خلال تدريبات يعني أيام كثيرة راح ننزل تدريبات صباحية مسائية تتخللها في النصف طبعاً فيه جلسات ومحاضرات ومحاضرات تتعلق بأهداف بأهداف المباراة المنتخب السعودي أو مثل ما نقول ألي هي المحاضرات الفنية وتتعلق بي التحليل وراح نطرق فيها عن المنتخب السعودي أو فترة استعداده مع البرنامج الداخلي، فأهناك فيه مثل ما قلت ليك الوضع راح يكون جداً مستغل حكم استغلال المنتخب راح يبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وراح ننهي مشواره يمكن في السادسة مساءً من خلال تدريب حصتين إضافة إلى المحاضرات التي راح نأخذها إضافة إلى البرامج ألي في النص راح أتكون من خلال المساج والعلاج الطبيعي والجلسات التي تتعلق بتدريبات الأحمال أو الحديد، أنشاء الله البرنامج يكون جداً متناسق.

- كابتن لو أطرقنا إلى نوعية المباريات وأعتقد هي جانب مهم في المعسكر نوعية المباريات التي راح يلعبها المنتخب والبعض يمكن مدى تناسبها مع الفريق المنافس ألي راح نلاقيه في الملحق وهو المنتخب السعودي.

بالضبط، لو تلاحظ أحنا كل تركيزنا حالياً على المنتخب السعودي أحنا ما راح نلعب مباريات في ضمن مجموعة معينة يعني راح نلاقي فريق أ، ب، ج، لا راح أنلاقي المنتخب السعودي فقط لأن هذي الغاية أن أحنا محتاجين أن نلعب مع بعض الفرق ألي يمكن أحنا نقول مستواهم متقارب للمنتخب السعودي أو بما معنى أن هي أتكون أفضل مستوى من المنتخب البحريني حق أحنا نستفيد منها، فالمباريات التي راح يلعبها المنتخب يكون أربع مباريات ثلاث مباريات من خلال الفرق ألي أحنا راح أنواجهها في المنطقة ألي معسكرين فيها في النمسا إضافة إلى مباراة راح أتكون ؟؟؟؟؟ وهي كانت حسب ما مقرر كانت مع المنتخب البوسني لكن تاريخ 12 أغسطس لكن المنتخب البوسني أعتذر لظرف ما، فلجنة المنتخبات قاعد أتواصل وتكثف من جهودها وأعتقد أن هي راح تجد المنتخب الذي راح أنلاقيه في النمسا في تاريخ 12 وألي راح نستعين فيه بلاعبينا المحترفين في الأندية ألي بره ألي ما جو معانا مثل ما تعرف أحنا غادرنا النمسا أحنا حالياً متواجدين في النمسا بعناصر أو اللاعبين المحليين مباراة تاريخ 12 أغسطس راح أيجونا اللاعبين المحترفين نطلبهم حق أيجون ؟؟؟؟ ونصرح أن اللاعب المحترف يتواجد فيه، الثلاثة المباريات المتبقية ؟؟؟؟؟ الكابتن ميلان ماشاء الله يدرك ؟؟؟؟ تغيير عن المبارتين بحكم أن هناك وفرة من الفرق فهو سيحصل ثلاثة فرق ألي مستوياتهم للأمانة كانت جيدة ولكن هو طلب أن وصول فرق أخرى أن يقابل هذه الفرق، لأن البرنامج المعد أن لثلاث مباريات مع أندية وفرق من برة النمسا ومن النمسا إضافة إلى مباراة دولية كانت ؟؟؟؟

- هل الذي أفهمه كابتن أن محتمل أن تكون هناك لقاءات ودية مع فرق عربية تعسكر هناك.

احتمال، المنطقة فيها كثير من الفرق يعني حتى المنطقة ألي يعسكر فيها المنتخب يعني على سبيل المثال العام كان يتواجد ريال مدريد كان يتواجد ميرنيونخ فريق أوردو كانت فرق كثيرة أهناك متواجدة بطل كرواتيا بطل صربيا كان متواجد عدد من الفرق ؟؟؟؟ أكثر من فريق انجليزي، فالمدرب ميلان ما شاء الله أرتئ أن في البداية تم عمل برنامج أولي من خلال أحنا مقابل بعض الفرق لكن كابتن ميلان ما شاء الله شاف فرق أفضل مستوى أعتقد هو قبل أربعة أيام حسب ما دار بيني وبينه في اتصال هاتفي أن راح نغير المبارتين هذي راح نلعب مع فرق أفضل ؟؟؟ تواجد هذه الفرق.

- كابتن ذكرت أن الاعتماد حالياً على اللاعبين المحليين المتواجدين في المعسكر، مدى تأثير ذلك في ظل طبعاً عدم انتظام المحترفين طيلة فترة المعسكر يمكن عدا مباراة واحدة، هل تعتقد أن هذي يمكن يشكل مشكلة بالنسبة للجهاز الفني وإلا.

مثل ما تعرف أحنا نظام الاحتراف هذا يشمل الكل في أي دولة يعني عندك لاعب محترف برة يعني الأولوية تكون حق ناديه في فترة إقامة المعسكرات، المنتخب فيه مباراة إضافية أحنا نعرف أن أحنا راح أنواجه المنتخب الإيراني في تاريخ 30 -8 في البحرين هذه المباراة راح يتواجد فيها أنشاء الله كل محترفينا بيكونون موجودين في البحرين أهني نتأمل يعني تعاون طبعاً اتحادات الخليجية ألي فيها محترفي ولاعبينا إضافة إلى الموجودين في أوروبا أن يكونون موجودين في مباراة إيران أيضاً، اللاعبين المحليين ؟؟؟؟ مثل ما تعرف أن أحنا في هذه الفترة مطالبين أن نقيم المعسكر لأن هذه الفترة يمكن أحنا أكثر مجموعة أو أكثر مجموعة من اللاعبين متواجدة في البحرين، مثل ما تعرف كل يوم يطلع لنا أن فيه لاعب قاعد يتفاوض مع نادي فإحنا مثل ما قلنا نشجع لاعبينا على الاحتراف لكن هذه الفترة كانت هي أفضل فترة أن أحنا ؟؟؟؟ نتجمع مع بعض من خلال معسكر تدريبي أعتقد تجربتنا السابقة في النمسا عطتنا مردود كان إيجابي أن الفريق قدم عروض جيدة منتخب البحرين في التصفيات الدور الثالث ألي هي بطولة الدور الرابع فاللاعبين الموجودين محليين فيهم تقريباً فيهم ما يقارب 60 في المئة من نفس العناصر التي راح تشارك كلاعبين أساسيين في المباراة القادمة، فهؤلاء اللاعبين مطالبين أن يكونون بمستوى ؟؟؟ ويكونون جاهزين إضافة إلى وقت رجوع المحترفين من الأندية في خارج البحرين.

- كابتن موسم الكروي المحلي طبعاً انتهى قبل أسبوعين فقط، وعادة ما تكون المعسكرات في بداية الأعداد تكون تركيز على النواحي اللياقية، مدى الارتباط والتأثير على هذا الجانب على موضوع المعسكر الآن هل ما راح يتم تركيز كثير على الجوانب البدنية واللياقية على اعتبار أن اللاعبين وصلوا إلى معدلات جيدة؟

بالضبط سؤالك جداً وجيه بوحسين، تعرف أن هذا السؤال كان أكثر من شخص كان يطرحه، فعلاً اللاعبين أحنا موسمنا كان موسم طويل جداً وكان مرهق حق اللاعبين ومعظم اللاعبين كانوا متواجدين في الدوري البحريني غالبيتهم ألي ؟؟؟؟ عناصر منتخب البحرين واعتقد الإرهاق كان بادي عليهم يمكن حتى في التدريبين ألي خضناهم في البحرين فكانوا تحس أن نوع من الإرهاق والجهد البدني ألي بذلوه طول الموسم، فأحنا مثل ما تفضلت من ؟؟؟ راح نعمل أهناك قياسات لمستوى اللياقة البدنية عن كل لاعب يعني من خلال أجهزة عندنا أجهزة النبض والاختبارات التي نعملها ميدانية داخل الملعب هي ألي راح تبين لك بالضبط نسبة اللياقة أو مخزون اللياقة لكل لاعب وعلى ضوئها راح نبدأ في فترة برنامجنا المدرب ميلان ما شاء الله يراعي هذه النقطة بشكل كبير وحتى لو تلاحظ أن فيه بعض اللاعبين في خلال يومين أدرب فيهم منتخب البحرين يعني كانت التدريبات كلش خفيفة وبعضها يمكن لم يشارك أو مجرد كان ؟؟؟؟؟

- الكابتن خالد تاج طبعاً كونك أيضاً تتولى مهمة التحليل الفني عبر برنامج التحليل الفني ألي هو الدارت فيش، هل بدأت عملية التحليلات من الآن بالنسبة للمنتخب السعودي، لطبيعة لاعبين كيف عملية التحليل هل بدأت أم بانتظار وقت أخرى؟

لا والله أحنا من بعد مباراة ازبكستان ودخلنا رسمياً للملحق يعني بدينا المهمة، فالمنتخب السعودي كل مبارياته يمكن في المجموعة ألي كان يشارك فيها كلها موجودة عندنا وموجودة في السيستم الدارت فيش إضافة إلى أن راح نرصد المنتخب السعودي يعني رصد مثل ما يقولون رصد دقيق جداً من خلال المباريات الودية ألي راح يلعبها إضافة إلى الأخبار ألي أحنا دائماً نأخذه من الصحف السعودية والمنتديات السعودية عن مستويات اللاعبين، فالجانب الفني ألي يتعلق بأداء اللاعبين السعوديين أحنا قاعد أرتب بشكل كبير بدأنا من فترة طويلة وراح نأخذ المعسكر ألي حالياً متواجدين فيه في النمسا مجموعة من مباريات المنتخب السعودي بتحليلاتها، أن انتهيت منها يمكن حوالي ست مباريات يعني بتحليلاتها وحسب رؤية وطلب مدرب ميلان ما شاء الله، أهناك مثل ما تقول الأجواء جداً إيجابية ومناسبة حق نستغرق وقت أكثر في التحليل والشرح ويكون هناك تركيز على المنتخب السعودي.

- عموماً الكابتن خالد تاج كل الشكر حقيقة لك على ما تفضلت فيه من معلومات وإيضاحات حول برنامج إعداد المنتخب الوطني للملحق الآسيوي ونتمنى لكم حقيقة في الجهاز الفني وأيضاً المنتخب الوطني أن يكون المعسكر وفترة الإعداد إيجابي في أن يصل المنتخب الوطني إلى المرحلة المطلوبة من الجاهزية قبل خوض مباراتي الملحق إنشاء الله، شكراً لك الكابتن خالد.
- وبهذا اللقاء الذي أجريناه مع الكابتن خالد تاج عضو الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم نكون قد وصلنا إلى ختام حلقتنا لهذا الأسبوع حول استعدادات المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلى الملحق الآسيوي المؤهل إلى مونديال 2010 هذه تحيات محدثكم عبدالرسول حسين وإلى اللقاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
استعدادات المنتخب الوطني الأول لكرة القدم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
**^@!!~سيتي مجانين~!!@^** :: الرياضه سيتي..!! :: سنتر الرياضه نيوز-
انتقل الى: