**^@!!~سيتي مجانين~!!@^**
عذرا .... انت لست مشترك في عائلة المجانين

**^@!!~سيتي مجانين~!!@^**

!!صرخة في وجه الجنون !!
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السعودية تستقبل البحرين وعينها على بلوغ كأس العالم للمرة الخامسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسين علي بيليه
كستمر نايم
كستمر نايم
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 25
نقاط : 62
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/09/2009

مُساهمةموضوع: السعودية تستقبل البحرين وعينها على بلوغ كأس العالم للمرة الخامسة   السبت سبتمبر 12, 2009 1:44 pm

تتجه الأنظار إلى ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، حيث تقام المواجهة الحاسمة بين منتخبي السعودية والبحرين لكرة القدم مساء الأربعاء 9-9-2009 في إياب الملحق الآسيوي ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

وكانت مباراة الذهاب في المنامة السبت الماضي انتهت بالتعادل السلبي بعد أفضلية ميدانية لأصحاب الأرض، إلا أن من المنتظر أن تحدد مباراة الإياب في الرياض هوية المتأهل من الطرفين لملاقاة نيوزيلندا بطلة اوقيانيا في ملحق آخر من مباراتي ذهاب وإياب في أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني المقبلين قبل معرفة المتأهل إلى النهائيات.

وتتمثل القارة الآسيوية بـ 4 مقاعد في مونديال جنوب إفريقيا حتى الآن تشغلها أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية.

ويملك كل من المنتخبين السعودي والبحرين حقاً مشروعاً بالسعي للتأهل إلى النهائيات، حيث ينشد الأول ظهوراً خامساً على التوالي في هذا المحفل العالمي - بعد 1994 و1998 و2002 و2006 -، في حين يأمل الثاني بنجاح تجربته الثانية في الملحق بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الإنجاز في تصفيات مونديال 2006.

وتخطى المنتخب البحريني بنجاح في حينها الملحق الآسيوي على حساب نظيره الأوزبكستاني، ليصطدم بملحق آخر مع منتخب ترينيداد وتوباغو ممثل منطقة الكونكاكاف، فتعادل معه سلباً في ترينيداد ثم سقط أمامه صفر-1 في المنامة وبدد حلمه.

وستكون مواجهة غدٍ صعبة على المنتخبين، ولن يجازف كل منهما بالهجوم المفرط على حساب الدفاع خشية تلقي هدف مبكر يخلط أوراقه، سيما أن نتيجة مباراة الذهاب لم تخدمهما كثيراً، وإن كانت تصب في مصلحة البحريني على اعتبار أن التعادل الإيجابي سيمنحه بطاقة التأهل خلافاً للـ "الأخضر" المطالب بالفوز فقط.

الامارات تلاقي قطر والسعودية تواجه الكويت في ختام الدور التمهيدي البحرين تهزم قطر وتجدد آمالها.. والسعودية تجتاز عمان في اول ظهور لها اسفرت نتائج الجولة الثانية للبطولة الخليجية السادسة للناشئين لكرة القدم والمقامة منافساتها في مدينة العين الاماراتية خلال الفترة من 5 سبتمبر ولغاية 14 من الشهر ذاته عن فوز المنتخب السعودي على نظيره العماني بهدف من دون مقابل في اول ظهور للمنتخب السعودي بعد ان كان متوقفا اجباريا حسب الجدول في الجولة الاولى.

في حين جدد المنتخب البحريني آماله في الصعود للدور قبل النهائي لليطولة بعد ان اطاح بمنافسه المنتخب القطري بثلاثة اهداف مقابل هدفين في مباراة مثيرة استمتع بها جميع من شاهدها. البحرين وقطر
وفي مباراة ماراثونية نجح المنتخب البحريني من تحقيق الفوز الاول له في البطولة وذلك على حساب المنتخب البحريني بثلاثة اهداف مقابل هدفين ليحافظ على آماله في البلوغ للدور قبل النهائي للبطولة.

وكان الشوط الاول قد نجح من خلال المنتخب البحريني منذ بدايته من تسجيل هدفين متتاليين عن طريق عبدالله مبارك ومبارك سالم ليتقدم بهدفين للاشيء، هذا التقدم جعل المنتخب البحريني يتراجع الى الخلف للحفاظ على تقدمه الامر الذي جعل المنتخب القطري يهاجم بسرعة ويضغط على المرمى البحريني حتى نجح من تسجيل هدفين قبل نهاية الشوط الاول وذلك عن طريق ياسين بن جمعة خميس العريمي، لينتهي الشوط الاول بتعادل الفريقين ايجابيا بهدفين لكل فريق.

وفي الشوط الثاني تقاسم الفريقين الكفة واخذ كل منهما يحاول الوصول الى المرمى بقية كسر التعادل، ومع مرور الوقت تمكن المنتخب البحريني من تسجيل هدف الفوز في الرمق الاخير من عمر المباراة بعد تسديدة قوية من خارج المنطقة عن طريق عبدالرحمن العميري لينتهي اللقاء بعدها بفوز البحرين بثلاثة اهداف لهدفين. اداء اللقاء باقتدار الحكم يعقوب بن عبدالباقي وعاونه سيف بن طال ومحمد فرحان والحكم الرابع فهد المرداسي.

مواجهات الليلة
يلتقي اليوم المنتخب الاماراتي مع المنتخب القطري وذلك عند تمام الساعة التاسعة والنصف بتوقيت الامارات وفي المباراة الثانية سيلتقي المنتخب السعودي مع المنتخب الكويتي، ستتضح الرؤية بشأن المنتخبات المتأهلة للدور قبل النهائي بعد نتائج اليوم البحريني الخالدي والسعودي المولد الافضل
حصل لاعب منتخب السعودية فهد المولد على جائزة افضل لاعب في المباراة التي جمعت منتخب بلاده مع المنتخب العماني بعد الاداء القوي الذي قدمه وكذلك تسجيله هدف الفوز لفريقه.

كما نال لاعب المنتخب البحريني نواف الخالدي على جائزة افضل لاعب في المباراة التي جمعت منتخب بلاده مع المنتخب القطري وذلك بعد ان قدم الخالدي اداء راقيا في اللقاء وساهم مع زملاءه في تحقيق الفوز.

حفل التكريم
اقامت اللجنة المنظمة للبطولة حفل تبادل الدروع بين جميع المنتخبات المشاركة واللجنة التنظيمية والشركة الراعيةً، والقى مدير البطولة سليم الشامي كلمة اكد من خلالها سعي الاتحاد الاماراتي وكافة العاملين على توفير المناخ الايجابي للمنتخبات المشاركة وتوفير كافة متطلباتهم للبطولة.
وشكر الشامسي جميع الجهات التي دعمت وساهمت في تنظيم هذه البطولة، مشيرا الى ان هذا التجمع الخليجي وتحت سقف واحد هو المطلب والهدف الحقيقي الذي نسعى اليه جميعا.

ومن جانبه قال ميرزا احمد الامين العام المساعد للجنة التنظيمية بأن اللجنة تعمل على تنظيم كافة البطولات وعلى جميع الاعمار، مشيرا الى ان اللجنة بدأت بتنظيم مهرجان الصغار ومن ثم الناشئين والآن العمل جار على بطولة الشباب، وكذلك ستنظم البطولة الثانية للمنتخبات الاولمبية وشكر الشامسي جميع الجهات التي دعمت وساهمت في تنظيم هذه البطولة، مشيرا الى ان هذا التجمع الخليجي وتحت سقف واحد هو المطلب والهدف الحقيقي الذي نسعى اليه جميعا.

ومن جانبه قال ميرزا احمد الامين العام المساعد للجنة التنظيمية بأن اللجنة تعمل على تنظيم كافة البطولات وعلى جميع الاعمار، مشيرا الى ان اللجنة بدأت بتنظيم مهرجان الصغار ومن ثم الناشئين والآن العمل جار على بطولة الشباب، وكذلك ستنظم البطولة الثانية للمنتخبات الاولمبية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السعودية تستقبل البحرين وعينها على بلوغ كأس العالم للمرة الخامسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
**^@!!~سيتي مجانين~!!@^** :: الرياضه سيتي..!! :: سنتر الرياضه نيوز-
انتقل الى: